شرح adverb الحال في اللغة الانجليزية

محتويات

السلام عليكم أعزائي زوار موقعنا mota3alim.com, تعرفنا في المضوع السابق على جميع اقسام الكلام في اللغة الانجليزية ,و  اليوم سوف نقدم لكم شرح adverb الحال في اللغة الانجليزية بشكل جد بسيط , مرفوقا بأمثلة لتبسيط الفهم.
شرح adverb الحال في اللغة الانجليزية
شرح adverb الحال في اللغة الانجليزية


شرح adverb:

شرح adverb
شرح adverb

الحال أو ظرف الحال في اللغة الانجليزية  يسمى بadverb, هو عبارة عن كلمة تصف حال فعل أو صفة أو حال اخر.


استخدام adverb:

استخدام adverb
استخدام adverb

يستعمل ظرف الحال في اللغة الانجليزية 'adverb', لوصف أو تقديم معلومات أكتر عن الفعل أو الصفة , و يمكن أن يصف حالا اخر مثله, شاهد الأمثلة لتتمكن من فهم القاعدة بشكل أسهل.

مثال لشرح قاعدة adverb :

the cat ran quickly.
ركض القط بسرعة.

من خلال هدا المثال نلاحظ أن الحال هو 'quickly' و هو وصف للفعل الدي قامت به القطة , أي أن الكلمة 'quickly' مكنتنا من معرفت هل القط جرى بسرعة أو ببطئ أو باعتدال.

he is usually nice to his friends.
هو عادة لطيف مع أصدقائه.

من خلال هدا المثال نلاحظ أن الحال هو usually و هو يقدم معلومات أكتر عن الصفة nice, اي أن الحال هنا عرفنا هل اللطافة في هدا الشخص دائمة أم في بعض الأحيان أم غالبا.

the cat ran extremely quickly.
ركض القط بسرعة كبيرة.

من خلال هدا المثال نلاحظ أن الحال 'extremely' جائ ليصف الحال الثاني quickly ,أي أن الكلمة 'extremely' مكنتنا من التعرف هل السرعة كبيرة أم معتدلة أم بطيئة.

ما هو الفرق بين الحال والصفة في اللغة الانجليزية ؟

الفرق بين الحال والصفة في اللغة الانجليزية
الفرق بين الحال والصفة في اللغة الانجليزية

هناك فرق كبير بين الصفة adjective و الحالadverb في اللغة الانجليزية و يكمل ذلك في استعمالات كل واحد منهما, فالصفة adjective هي كلمة تستعمل لوصف الأسماء في الجملة, و لا يمكنها وصف الأفعال, أما الحال adverb فهو كلمة تستعمل لوصف  الفعل أو الصفة أو حال اخر.

مثال عن الصفة:
i have a beautiful family
لدي عائلة جميلة

مثال عن الحال:

he eat slowly
هو يأكل ببطئ

أشكال ظرف الحال Form of adverbs:

أشكال ظرف الحال Form of adverbs
أشكال ظرف الحال Form of adverbs

يشتق الحال adverb من الصفة adjective , و هو يتخد 4 أشكال تختلف حسب اختلالف ال الكلمة المصدر, بحيت أن هناك كلمات تضاف لها ly لتصبح حال .

و هناك صفات يحدف منها حرف e و تضاف لها ly, و هناك صفات تضاف لها ily و هناك كلمات لاتقبل التعديل فتبقى كما هي و يمكن استعمالها على أنها حال أو صفة فقط حسب موضعها في الجملة.

الصفات التي تضاف لها ly فقط:

  • slow = slowly.
  • clever = cleverly.
  • annual = annually.

الصفات التي تحدف منها حرف e و تضاف لها ly فقط:

  • sensible = sensibly.
  • suitable = suitably.
  • true = truly.
  • due  = duly.
كما تلاحظ في هته الجمل أنه تم حدف حرف e و اضافة ly في اخر كل كلمة.

الصفات التي تضاف لها ily فقط:

  • happy = happily.
  • greedy = greedily.

كما تلاحظ فالكلمات التي تنتهي ب حرفy في الأخير يتم استبداله بحرف i و اضافة ly كالعادة , لكن هناك كلمة لا يتم استبداله فيها و هلي slyslyly.

الصفات الغير قابلة لتغيير:

  1. short 
  2. long
  3. early
  4. late
هته الصفات تعتبر غير قابلة لتعديل , يمكن استعمالها على أساس أنها صفة , و يمكن استخدامها على أساس أنها حال , الفرق فقط يكون في موضعها في الجملة و الهدف من استعمالها.

ملعلومات مغلوطة عن الحال adverb:

ظرف الحال في اللغة الانجليزية
ظرف الحال في اللغة الانجليزية

استعمالاته:

يعتقد عدد كبير من الناس ظرف الحال في اللغة الانجليزية يستعمل لوصف الفعل فقط , لكن هدا أكبر خطأ ممكن تأمن به , فكما لاحظن في الأمثلة أعلاه تعرفنا على أغلب استعمالات الحال في اللغة الانجليزية , منها ما يستعمل لوصف حال اخر و منها ما يستعمل لوصف فعل و ما يستعمل لوصف صفة.

تحديده:

يعتقد العديد من المبتدئين أنه يمكنك معرفة و تحديد الحال فقط من الأحرف الأخيرة ly, و دلك لأنهم يروا أن هناك عدد كبير من كلمات الحال تنتاهي بنفس الحرفين..

لكن هته معلومة خاطئ بالتأكيد لأن هناك عدة كلمات تنتهي بly و ليس لها أي علاقة بالحال مثل family مثلا, و بالضافة الى أن هناك العديد من كلمات الحال لا تنتهي ly مثل, always و never و often.

يبحث الأشخاص أيضًا عن

شارك الموضوع

تعليقات