تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي

محتويات

تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي:

تلخيص درس ظاهرة الانظمة الديكتاتورية دراسة حالة نازية
تلخيص درس ظاهرة الانظمة الديكتاتورية دراسة حالة نازية

مرحبا بكم في موقع mota3alim و اليوم سنقدم لكم ملخص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية :دراسة حالة النازية, و هو أول دروس الاجتماعيات لمادة التاريخ الدورة الثانية لسنة الثالثة اعدادي.

فيديو تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي:


سمات الدولة النازية 

هي دولة يحكمها نظام دكتاتوري يتميز بالعنصرية و الشمولية في الحكم من خلال فرض حزب واحد، تتبع سياسة اقتصادية موجهة من قبل الرئيس و تسخر إمكانياتها للتوسع الاستعماري.

الظروف التي ظهرت فيها النازية بألمانيا

تأثر الاقتصاد و اضطربت الأوضاع السياسية بألمانيا اثر العقوبات التي فرضت عليها من خلال معاهدة فرساي سنة 1919م، و استمرت الأوضاع في التدني إلى حين مجيء أزمة 1929م التي ساعدت هتلر بشكل كبير على الوصول للسلطة.

حياة هتلر

ولد هتلر في النمسا 1889م و توفي بألمانيا 1945م، شارك في الحرب العالمية الأولى 1914م، ثم انخرط في الحزب الوطني الاشتراكي للعمال الألمان 1919م و تولى رئاسته سنة 1921م،  حاول الانقلاب على السلطة 1923م، فتم سجنه، و عند خروجه رشح نفسه للانتخابات مما مكنه من الوصول للسلطة سنة 1934م، ليحول ألمانيا إلى دكتاتورية تهدف إلى التوسع الحيوي و تتبع سياسة الاقتصاد الموجه.

أفكاره و انجازاته

كان عنصريا و معاديا للسامية يمجد العرق الآري، يحتقر الأعراق الأخرى و المعاقين و المرضى إذ منعهم من التزاوج فيما بينهم، و كان يؤمن بأنه من حق ألمانيا أن تتوسع و تسيطر على الدول الضعيفة. 


يبحث الأشخاص أيضًا عن:

شارك الموضوع