القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي

مواضيع قد تهمك × +

تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي:

تلخيص درس ظاهرة الانظمة الديكتاتورية دراسة حالة نازية
تلخيص درس ظاهرة الانظمة الديكتاتورية دراسة حالة نازية

مرحبا بكم في موقع mota3alim و اليوم سنقدم لكم ملخص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية :دراسة حالة النازية, و هو أول دروس الاجتماعيات لمادة التاريخ الدورة الثانية لسنة الثالثة اعدادي.

فيديو تلخيص درس ظاهرة الأنظمة الديكتاتورية السنة الثالثة اعدادي:

الدكتاتورية النازية:


سمات الدولة النازية :


النظام النازي هو نظام دكتاتوري يتميز بالعنصرية و الشمولية في الحكم من خلال فرض حزب واحد  , و ينهج سياسة الاقتصاد الموجه و التوسع الاستعماري.

الظروف التي ظهرت فيها النازية بألمانيا:

تأثر الاقتصاد الألماني و اضطربت الأوضاع السياسية بألمانيا اثر فرض العقوبات عليها من خلال معاهدة فرساي سنة 1919م , و استمرت الأوضاع في التدني حتى جاءت أزمة 1929م التي ساعدت هتلر بشكل كبير على الوصول لسلطة.

حياة هتلر و شخصيته:


حياته:


ولد هتلر في النمسا سنة 1889م و انخرط في الحرب العالمية الأولى سنة 1914م , وبعد انهزام الألمان التحق بالحزب الوطني الاشتراكي للعمال الألمان ليبدأ في محاولة الانقلاب سنة 1923م لكنه فشل و تم سجنه, و بعد خروجه بدأ بالعمل بطريقة ديموقراطية من خلال الانتخابات , فساعدته ظروف البلد في الوصول لسلطة سنة 1934م و توفي سنة 1945م.

أفكاره و انجازاته:


كان عنصريا و معاديا للسامية يمجد العرق الآري , و يحتقر كل الأعراق الأخرى, و كان يحتقر المعاقين و المرضى حيت منعهم من التزاوج فيما بينهم , و كان يرى أنه من حق ألمانيا في التوسع بالمجال الحيوي. 

يبحث الأشخاص أيضًا عن:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

في هدا الموضوع سنتطرق الى